الأحد، 23 يونيو، 2013

كل عام وأنتم بخير




بسم الله الرحمن الرحيم


دعاء ليلة النصف من شعبان


الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين و على آله و صحبه و سلم تسليما.


هذا دعاء ليلة النصف من شعبان : 


- تقرأ سورة يس 3 مرات :  الأولى بنية طول العمر- الثانية بنية دفع البلاء- الثالثة بنية الإستغناء عن الناس.


و كلما تقرأ السورة مرة  تقرأ بعدها مرة واحدة هذا الدعاء : 


بسم الله الرحمن الرحيم:

اللهم يا ذا المن و لا يمن عليه، يا ذا الجلال و الإكرام، يا ذا الطول و الإنعام، لا اله الا أنت؛ ظهر اللاجئين  و جار المستجرين  و أمان الخائفين، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي و حرماني و طردي و إقتار رزقي، و أثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا  مرزوقا  موفقا للخيرات، فإنك قلت و قولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل، يمحو الله ما يشاء و يثبت و عنده أم الكتاب، إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرّم، التي يفرق فيها كل أمر حكيم و يبرم، أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم و ما لا نعلم و ما أنت به أعلم إنك الأعز الأكرم، و صل الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم.

اكثروا من الاستغفار والدعاء هذه الليلة المباركة؛ ليلة تحويل القبلة إلى المسجد الحرام.

هناك 4 تعليقات:

  1. الأستاذة الفاضلة ألف تحية من الجزائر
    الاستغناء عن الناس
    هذه العبارة ذكرتني بجملة كان يرددها خالي رحمه الله التي توفني قبل ستنين بعدما تجاوز الثمانيين حولا .ولقد مات بطريقة جعلت إمام المسجد الذي كان صلي به يخصص خطبة الجمعة للكيفية التي توفي بها خالي الملقب عبد الحفيظ كما أصر إمام لمسجد أن يقوم هو ينفسه بغسله و دفنه وكان لهذه لك .
    خالي كان حاجا ومسالما ومتدينا وشديد التدين كان يتوجه إلى المسجد قبل آذان الفجر يقرأ بعضا من القرآن الكريم إلى أن يحين وقت الصلاة .وكانت هذه عادته وفي ذلك اليوم وهو خارج من بيته أوصى، زوجته التي توفيت بعده بسنة ، أوصاها عن بعض الأشياء تخص العائلة وكأنه ذاهب إلى سفر وليس إلى المسجد للصلاة ثم يعود
    جلس في المكان المعهود بعدما تناول المصحف وبدأ يرتل آيات من القرآن لكريم بعد آذان الفجر التفت إليه صديقه وطالب منه الاستعداد الصلاة لكن خالي الذي كان يمسك المصحف بيديه ظل رأسه فوق المصحف ولم يرفعه، وكرر صديقه الكلام وطالبه بالنهوض للصلاة لكن خالي ظل رأسه على المصحف وبعدها تأكيد للجميع أن الحاج عبد الحفيظ انتقل إلى جوار ربه الجميع كبّر
    لقد ظل صديقه يبكي فترة من الزمن ليس فقط على فراق صديقه إنما أيضا خشية ألا يموت كما مات صديقه
    كان خالي عبد الحفيظ يردد جملة كنت أسمعها منه وأنا طفل، وظل يرددها حتى آخر يوم من حياته كان يرد "الله لا يخلي واحد إلى واحد " وهي نفس معنى الاستغناء عن الناس
    الأستاذة صافي ناز لو استمر على هذا المنوال في متابعة ما تكتب الفاضلة صافي ناز لن يطول الوقت حتى أجد نفسي أحمل المسبحة
    لك كل التقدير و الاحترام

    ردحذف
    الردود

    1. رحم الله خالك عبد الحفيظ؛ ومن له مثل خالك لابد وأنه يحمل المسبحة منذ زمن بعيد، هدانا الله إلى طاعته، ورفع عنا غضبه ومقته وسخطه، ووحد كلمة المسلمين حول لا إله إلا الله محمد رسول الله.

      حذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بارك الله فيك أستاذتنا الفاضلة ورزقك طول عمر مع حسن عمل بإذن الله
    وبعد إذن حضرتك أستاذتنا الفاضلة أرجو الإطلاع

    الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله-
    http://www.binbaz.org.sa/mat/9955
    هل يجوز الاحتفال بليلة النصف من شعبان, وإحياء هذه الليلة؟
    http://www.binbaz.org.sa/mat/10178
    ما رأيكم فيمن يريد صيام يوم الخامس عشر من شعبان معتمدًا على قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (إن الله يرفع أعمال السنة في هذا اليوم)؟

    http://www.binbaz.org.sa/mat/13753

    http://www.alsalafway.com/cms/news.php?action=news&id=306

    الشيخ الألباني -رحمه الله-:
    http://www.alalbany.net/fatawa_view.php?id=1448

    ردحذف
    الردود

    1. أختي الفاضلة: وهبنا الله سبحانه وتعالى حق صيام النافلة والتطوع، والأمر لا يحتاج فتوى لسؤال لا داعي لطرحه من البداية، ولقد نويت الصيام غدا إن شاء الله وسألت الله أن يُعينني عليه ويتقبله مني، كما أنني إنتهيت الآن بحمد الله من صلاة القيام، وقراءة ما تيسّر لي من القرآن الكريم، ودعوت ربي وتوسلت به إليه أن ينصرنا بالإسلام ويعزنا بطاعته ويبعد عنا شر الجدال. وسلام الله عليك.

      حذف