الخميس، 18 يوليو، 2013

هذا ما كتبته 15 ديسمبر 2012 وهو ما تحقق بالمللي! الأمر لله.

السبت، 15 ديسمبر، 2012


فن كتابة:

نعم لمسودّة الدستور

× قبل أن أكتب هذا العنوان خطرت لي عناوين كثيرة، يروح بعضها ويأتي كلما مرّ صباح وجاء مساء، وأنا أقرأ هذا أو أستمع لذاك؛ لا أتذكر منها هذه اللحظة سوى: "نجوم الخصام"، و"شاهندة تفقد الذاكرة"، و"ليس كل ما يفكر فيه المرء يكتبه"، و "الدكتور البرادعي متخصص إجهاض"، حتى وجدت يدي تستقر على ما قررت أن أفعله اليوم بالموافقة على مسودة الدستور؛ إذا شاء الله سبحانه أن يتم الاستفتاء عليه في موعده وينجي البلاد والعباد من مصير أخشاه، أكتب كلامي وأنا أسمع صوت الطائرات قريبة التحليق فوق رؤوسنا فعسى ألا تكون نُذُر إنقلاب عسكري يزعم الإنقاذ، وهو ما أخشاه، وسيلقى على الفور تأييد كُناسة دكان الناصرية وترحيب غيرهم ممن اعتادوا الأمان في ظل الاستبداد والعين الحمراء والضرب بيد من حديد.

 

هناك 5 تعليقات:

  1. زوجي تعلم ف بدايه الستينات ف مدرسه جمال عبد الناصر بالصومال فتكلم العربيه ودرس الفقه على مذهب الامام الشافعي من الصغر ودرس الحساب والعلوم والجغرافيا والتاريخ بالعربي على ايد مدرسيين مصريين وكان يصدح كل يوم بالنسيد الوطني ف المدرسه بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي وهو يحيي العلم المصري ولذلك هو يحب مصر جدا ويحب اهلها ودايما بيقولي هما اهل مصر كلهم طيبين كده ولا ربنا موقفلي اولاد الحلال؟. بعدثورة يناير استعادت مصر جزء من قوتها الناعمه وخصوصا بعد ترشيح اتناشر رئيس فاز منهم مرسي سمعت من هنا ف المانيا زغاريد الفرح من الفلسطينين والمغاربه واليمنين المجاورين لمنزلي فشكرت الله وحمدته على استعادة مصر لجزء من مكانتها ف قلوب العرب وحزينه جدا وانا اري زوجي تهتز صورة مصر امام عينه وهو يرى توفيق عكاشه بيطلع لسانه وهو يسالني عن معنى كلمة باسم يوسف هنقعد مرسي على خازوق وايه معنى الكلمه دي

    ردحذف
  2. الأستاذة الفاضلة كل رمضان و أنت بألف خير وصحة وعافية
    ليس كل ما يفكر فيه المرء يكتبه
    بعد أكثر من عشرين سنة وأنا أمارس الكتابة في الصحافة دائما أردد نفس الجملة تقريبا وأقول أن أجمل مقال لم اكتبه بعد .لأننا يا سيدتي الفاضلة لا نكتب كل ما نفكر فيه
    تحياتي الخالصة

    ردحذف
    الردود
    1. اشارك حضرتك التحية الخالصة للأستاذة الفاضلة / صافى ناز " نوارتنا "

      حذف

    2. تعجبون من سقمي؟
      صحتي هي العجب!

      يا أهل ودي ساعدوني؛ المشهد في غاية القذارة. ولا نقول إلا مايرضي الله فهو حسبنا وعليه نتوكل وإليه المُشتكى، والشكوى أولا من الذين حُمّلوا الأمانة فتهاونوا وتقاعسوا وغرّتهم الأماني وتجرؤوا على الرحم الإسلامية يمزقونها إربا بنعيق الفتنة بين المذاهب! آه لو أطاعوا للمخلصين الرشدين الأمر! لكنني أدركت وقتها، مع الكثيرين، أن الغباء أشد إفسادا من الفساد. نتضرّع في هذا اليوم إلى الله الحكم العدل الرؤوف الودود أن ينجّي البلاد والعباد من سفك الدماء ويُطفئ نار الفتنة؛ إنها آزفة ليس لها من دون الله كاشفة.

      حذف
    3. ايتها المُحبه لدين الله ؛ لقد سمع الله دعائك " ليس لها من دون الله كاشفة " جعله الله مستجاب ، ودوامًا إنك القدوة.... ترمقك أبصار الغَير ، أقسمت يمينًا لن نجد.... في غير طاعة الله من خير ، ورغم انها مواقع للظلم والعدوان تقتضى الشعور بالكره بل بالمقت ، ان يجعل لنا من همنا فرجا ومن ضيقنا مخرجا للارواح الطاهرة والقلوب النقية " يا نوارتنا "

      حذف