الثلاثاء، 6 أغسطس، 2013

التعليق المناسب، للتصريح الذي أعلنه حلمي النمنم أخيرا عن ضرورة سفك دماء الشعب المصري للخروج من "أزمة" الاعتصامات، وتأكيده بأن مصر علمانية بالفطرة!




"لو أن سفيها ذهب فأكل فخلط متضلعا من قمامات القاهرة

التي ملأت فجاجها،

ثم نام مستلقيا فحلم فهذى؛ لم يأت بأقبح مما فاه به حلمي

النمنم على رؤوس الأشهاد"!


(هذا التعليق ليس من صياغتي ولا من تأليفي لكنني مُعجبة به).

هناك 3 تعليقات:

  1. الاستاذة المحترمة صافى ناز كاظم كل وعام وحضرتك بألف خير .. اتساءل كل يوم وبعد كل تصريح من أمثلة هذيان النمنم .. ألا يتأثر الشعب المصري بهذا الكلام ؟؟ ألا يجرحه وصف العلمانية ( بعد ان مرت فترة كانت فيها كلمة علمانية كلمة أبيحة ) يتقبل الناس اليوم وصف الشعب نفسه بالعلمانية وبالفطرة كما يتقبل غلق المساجد بالشمع الاحمر والاعتداء على الملتحين واهانة المنقبات ولا يعترض ولو بكلمة على قطع النور المتواصل ولا بيع نصف مليون فدان للامارات بمنخفض القطارة وحق انتفاع للامارات ايضا بالاراضي حول قناة السويس ( اتمنى ان تكون اشاعة لانها ملئت قلبى حزنا ) طيب الشعب مغيب .. ماذا عن شباب الثورة .. طيب الا يوجد بقية من مفكرين يخافون على هذا البلد .. من يومين خرج مذيع من اياهم يقول على الاخوان ( الناس دى ولائها للاسلام أولا ثم الوطن ) وسألت نفسى ألسنا كمسلمين كلنا كذلك ؟؟ ألا نتحيز ضد فرعون فى قصة سيدنا موسي لانه كافر أم المطلوب ان ندافع عن فرعون موسي لمجرد انه مصرى ؟؟ اتمنى ان تكون غيمة مؤقتة وتزول بدلا من شعور الواحد منا انه يعيش وسط شعب مغيب دينياً وفكريا وإنسانيا ً

    ردحذف
    الردود

    1. الشعب بخير ياهبة ولا يأبه بكل هذا الهذيان، اغلقي مثلي التلفزيون الذي أقاطعه تماما منذ 4 أشهر وأتواصل لمعرفة الأخبار من الراديو، راديو مصر، متجنبة كل الرغي، وأختار من الحاسوب ما يهمني وأسيطر على مدخولاته، سوف تختفي الدوشة والوشوش العكرة (كفيانا وشوش) و كل بضاعة الدجالين تبور. الناس كرهت الإخوان لأنهم خذلوا أصواتهم واهتموا بالتافه من الأمور واهملوا الجليل والضروري والعاجل؛ يعني شالوا الخروف وجرّوا الوزة كما في حكاية سرحان بين البيت والغيط! أمثال النمنم كانوا دائما هنا وهناك ولم يكن لهم أي تأثير ولقد استعادوا فرصتهم للتشويش بسبب ما فعله بنا التدين الفظ! نجانا الله من شرور أنفسنا. حسبنا الله هو مولانا وهو رب العرش العظيم. عيد سعيد ياهبة لك وللأسرة وللأمة الإسلامية والعربية وللبشر أجمعين.

      حذف
  2. كل عام وانتي بخير ياسيدتي الفاضله اعاد الله عليكي العيد بخير وبركه.

    ردحذف