الثلاثاء، 22 مارس، 2011

عن المرشحين لرئاسة الجمهورية

لا لكل الأسماء المرشحة حاليا لرئاسة الجمهورية.

لاأحد بينهم حتى الآن يستحق هذه المسؤلية الكبيرة؛ لا لعمرو موسى، ولا للبرادعي، وألف لا لهشام البسطويسي الذي تتحمس له نوارة نجم في مدونتها.

وطبعا لا ومليون لا لأحمد شفيق، وعيب على عمرو خالد أن يخطر له ترشيح نفسه عيييييييب!

آه يابلادى لابد أن يوفقنا الله سبحانه إلى الرئيس المرجو الذي نستحقه بدم الشهداء الأبرار.

ياربنا تفضل علينا بهذا الصالح الذي لم يظهر لنا بعد، أخرجه لنا يا ربنا من بين الملايين التي تنادت بالثورة العظيمة في التحرير وسجدت في صلاتها لك وحدك، فأيّدتها بنصرك وهزمت أعداءها بحولك وقوتك، إنك يا ربنا فعّال لما تريد.

إن الله بالغ أمره حقا وصدقا ويقينا.

هناك 10 تعليقات:

  1. لأ .. ما هو ماينفعش تبقى لأ و خلاص
    اذا لم يكن بديل مقنع بحسب وجهة نظرك ..يبقى على الأقل يجب ان يكون هناك احسن الوحشين على الأقل

    ردحذف
  2. الجميل يااستاذة
    ام عظـــيمة وابنتها البطــلة
    تختلــــفان في الـــــراي
    هي دي الديمقــــــراطية
    تحـــــــيتي

    ردحذف
  3. الفكرة ليست في ديمقراطية الأم الحكيمة صافيناز كاظم والابنة المتحمسة والبريئة جدا فيما أقرأ لها على مدونتها، وإنما في ذلك الخطر الذي يلوح من بعيد، ونسأل الله أن يجنب مصر والمصريين شره، وهو ما يظهر في التعليق الأول الذي يرى صاحبه الكريم أنه يجب أن يكون على الأقل أحسن الوحشين!!!!!!!!!

    إنها مصر يا سادة .. إنها مصر .. لم تعدم ولن تعدم رجالها وأفاضل علمائها أبدًا، ولكنهم لابد أن يظهروا، لابد أن يعملوا، لابد أن يستشعروا خطر المسؤولية التي تنتظرهم أيًّا كان موقعهم.

    في الحقيقة أنا مع القول بأنه لا يوجد وللأسف ممن ترشح لمنصب الرئاسة أحد يصلح، أو هو أهل لمثل هكذا مسؤولية بعد هذه الفترة الطويلة من المعاناة والقهر التي عاشها الشعب المصري طوال عقود طويلة، كلهم فيما أرى إما براجماتيين نفعيين كعمرو موسى والبرادعي وأيمن نور، لا ترى في وجوههم أو تصريحاتهم إلا مجدًا يأملون أن يصنعوه لأنفسهم، ورؤية بعيدة كل البعد عن الحق والدين الذي نعتز به جميعا.

    والفريق الآخر للأسف ليس لهم بالسياسة ناقة ولا جمل كعمرو خالد وأحمد زويل، وهما كذلك كسابقيهما لا أرى صدقًا في ألسنتهما، ولا خيرًا يُرجى منهما، وهذا رأيي وإن خالفني البعض فالشرح في ذلك وأسبابه لا يتسع له المقام.

    وأما ما أدهشني هو ذكر أسماء كأحمد شفيق وعمر سليمان، "يا نهار أسود، بكرة يقولولنا مبارك وابنه من حقهم كمواطنين مصريين يترشحوا للرئاسة"!!!!!!!!

    وهناك شخصيتان أيضًا كاللواء بلال والسفير مشعل لم أرَ لهما رؤية مستقبلية على الإطلاق من خلال سماعي المباشر لحوارهما عن الرئاسة.

    أما المستشار هشام البسطويسي وحمدين صباحي، فليس لي عليهما تحفظ شخصي، ولا اعتراض على دفاع البعض عنهما وتأيدهما وحبه لهما، ولكن لا أرى أي منهما رئيساً لمصر المستقبل التي نتمناها جميعاً.

    قد أكون واهمًا، أو حالمًا، ولكني بحكم عملي الأكاديمي قابلت شخصيًّا شخصياتٍ وعلماء لا يُقارن أي من الأسماء المرشحة للرئاسة بأقلهم علمًا أو قدرة على تحليل الأمور.

    ولا أراني إلا داعيًا بالذي دعت به قبلي الأستاذة الفاضلة صافيناز كاظم أن يتفضل الله علينا بكرمه وإحسانه بمن يَصلح أن يُصلح الله على يديه حال البلاد والعباد. اللهم آمين.

    ردحذف
  4. معلش لي ملحوظة علي الاستاذ بتاع جبهة التوعية
    اولا طالما انت توعية بقي فده رايي
    ورؤيتي وده ميزعلش حضرتك
    انا شاف الاستاذة صافيناز سيدة عظيمة
    وشايف نوارة نجم بطلة بالمعني الحقيقي للبطولة
    وده لايمنع اختلافي معاها كتير في الاراء
    اما حكاية مافيش حد ينفع رايس جمهورية
    فتبقي حضرتك لسة عايش في العهد القديم اللي
    الرايس رايس المجلس الاعلي لكل حاجة في البلد
    لازم يمسك كل حاجة في البلد
    في البلاد الديمقراطية اللي بنسمع عنها
    الرايس بييجي ينفذ سياسة محددة لبلاده
    والسياسة دي بتترسمله
    تبعا لاحتياجات الوطن والمواطنين
    وبيمشي علي خطواتها والله اجاد فيها بينتخبوه
    لمده تانية
    اخفق فيها
    بينتخبوا غيرة
    شكرا وعفوا للاطالة

    ردحذف
  5. على فكرة اخر تعليقين كتبوا اسم الاستاذة (صافى ناز كاظم)وقد ضموا المقطعين الاولين معا هكذا(صافيناز) وما اعلمه انها تغضب من هكذا كتابة....وجب التنبيه

    ردحذف
  6. لييه لأ صحيح و ايه البدائل

    ردحذف
  7. شكرا يا مصطفى فعلا معك حق!

    يعني لماذا لايكتبون الصحيح؟ أنا لست صافيناز، وكلما رأيت هذا الخطأ أغمض عيني ولا أقرأ الكلام! واحدة بواحدة! وهناك من يضع ألفا أمام "أرجو" هكذا "أرجوا" وصار هذا الخطأ منتشرا مع أخطاء هجائية وإملائية أخرى لا تعد ولا تحصى!

    ردحذف
  8. أعتذر مرتين، الأولى للأستاذة الفاضلة "صافي ناز كاظم" على خطأي في كتابة اسمها، وللعلم فإن هذا الاسم الطيب "اسم فارسي" وأنا حاصل على ماجستير في اللغة الفارسية وقرُبتُ على إنهاء رسالة الدكتوراه في نفس التخصص، وهذا الاسم مكون من كلمتبن الأولى عربية (صافي) والثانية فارسية (ناز) وتعني: الكرم والرفاهية والنعيم، وأما عن طريقة كتابته: فالفرس يكتبون هذا الاسم فالفصل والوصل، كما يكتبون: ماهينور (نور القمر)، كريمان (جمع كريم)، جلنار (وردة النار) وكتابتها الصحيحة: گلنار (گل: وردة).
    ولكن هذا لا يمنع أن يعتز أي إنسان بالصيغة التي ارتضى أن يكتب بها اسمه. لذلك فأنا أكرر أسفي.

    والاعتذار الثاني:
    لخطأي في التعليق السابق عما أردت أن أقوله، فلا أنا ممن يجهل قدر الأستاذة الفاضلة صافي ناز كاظم، ولا أنا كذلك ممن يتعامى عن دور وبطولة الأستاذة نوارة نجم كما ذكر السيد سواح في ملك الله. فحاشا لله ألا نُنزل الناس منازلهم، وألا نعترف بفضلهم، فيعلم الله كيف أنظر لهذه العائلة الطيبة، وكيف هو قدرهم عندي.

    وأما كوني لا أرى فيمن ترشح الآن لمنصب الرئاسة أنه لا يصلح، فهذا رأيي قد أصيب فيه وقد أخطأ، لكن اتهامي بأنني من النظام القديم، فهذا سيدي غير مقبول ويعلم الله، كم أكره هذا النظام، ولا أرتضي أن يظهر علينا أي وجه من وجوهه المشؤمة مرة أخرى، ويعلم الله أيضا، ويكفينا علمه بحالنا، ماذا كان دورنا في بلدنا الحبيبة الإسكندرية أيام الثورة، وليس هذا مقام تعالي وفخر، وإنما تهمتك لي بأني أعيش في العهد القديم تقتضي هكذا رد.
    وتحياتي لك، ودائما أخوة وأحباب.

    ردحذف
  9. والدي كتبني هكذا صافي ناز، وناز معناها الظُرف، وهي بالفارسية والكردية والتركية والأردية، وتشكيلها الجمالي كما كتبه والدي أفضل حيث تتوازن الياء مع الزاي بينما لانجد أي توازن في شكل صافيناز الذي يبدو كأنه صرصار! بس خلاص!
    صافي الظُرف!

    ردحذف
  10. عذب حديثك سيدتي ذكرني حينما أتى مبعوث وفد قريش ليخاطب النبي في الهدنة بينهما، فسأل النبي أصحابه عن اسم هذا المبعوث فقالوا هو سهْلُ بن عمرو، فقال صلى الله عليه وسلم: " إذن سهُلَ أمركم".

    فسبحان الله كل انسانٍ له من اسمه نصيب.

    ولم أنسَ أن أكتب أن ناز من معناها الظرف، ولكن لعل من تداخل اللغات الشرقية وقربها قد تكون انتقلت من الفارسية للتركية أو العكس واختلفت دلالتها، وهذا يحدث كثيرًا.

    وأشكرك على تقديرك لتعليقات زائري مدونتك الكريمة وتفاعلك معهم. يارب الأستاذة نوارة تبقى زيك!!!!!!

    ردحذف