الأحد، 29 سبتمبر 2013

كرامات أحمد المسلماني بعد استحواذه على الرئاسة: ممنوع المساس بزويل رغم أنف القانون!

من ملف العدوان الزويلي على جامعة النيل، ومازلنا ننادي كما نادينا من قبل:

أزيلوا زويل!

كان أن صدر القرار غير الموفق بتمكين الزويليين من الإستيلاء على جامعة النيل، إعتصم الباحثون الشباب اعتصاما سلميا دفاعا عن جامعتهم، صرّح واحد من مجلس أمناء زويل، الدكتور محمد غنيم، بأن الإعتصام فوضى وحرّض المسئولين على ضرب المعتصمين "بيد من حديد"، ومن ثمّ جاءت قوات الاقتحام بعين حمراء شديدة البأس، يوم الإثنين 17 سبتمبر  2012 الموافق أول الشهر الحرام ذو القعدة 1433 الموافق 7 توت من السنة القبطية 1729، وهتكت ستر الحرم الجامعي للنيل؛ ضربت الرجال وسحلت النساء وألقت القبض على المجني عليهم.  كنت، على غير عادتي، أتابع على شاشة فضائية شريط الأخبار وأصابني الهلع وأنا أقرأ أنباء الإقتحام الزويلي الغاشم، ثم أصابني التقزز وأنا أسمع  صاحب برنامج يشير باستهانة إلى الباحثين الشباب على أساس أنهم مجرّد "طلبة" (كأن الطلبة يستحقون الاستهانة)، هرعت في جزع بالغ أبحث عن مُغيث حتى توصلت إلى رقم هاتف الدكتور ياسر علي، لم يتفضل الدكتور ياسر علي  بالرد على محموله، عنّفت نفسي وأنا أفكّر في أسماء أخرى؛ ماذا يامؤمنة؟ الله ملاذي فكيف أفكر فيمن هم دونه؟ مايحدث طامة كبرى لابد أن يكون كل من أفكر في الاستغاثة بهم قد علموا بها ومع ذلك لم يتداركوها وآثروا أن "يطنّشوها"، "ليس لها من دون الله كاشفة"؛ فسجدت أدعوه: اللهم إنّا نستدفع بك عنا أحمد زويل ومجلس أمنائه وهيئة الدفاع عنه والمؤيدين لجبروته والمخدوعين بتضليل حملاته الدعائية وكل من يؤازر عدوانه  وخطره وأنت بهم عليم يارب العالمين.

قالت الباسلة جوانا جوزيف مقولتها الدقيقة: "الأمر أوضح من أن نشرحه"! وقال النقي التقي الأستاذ الدكتور ابرهيم بدران مافيه الكفاية، و بسط  الدكتور عبد العزيز حجازي شارحا وموضحا ومؤكّدا كل الحقائق المطلوبة، وقال القائلون أساتذة الجامعة وأهلها من بعدهم ما من شأنه أن يحث المسئولين على التدخل الفوري "بيد من تحرير" لفك أسر الجامعة الشهيدة وإعادة الأمن والطمأنينة للمروّعين والعاكفين بإصرار على مواصلة دراستهم في العراء أمام مبانيهم المُغتصبة بقرار من مجلس به وزراء للبحث العلمي والتعليم العالي والتربية والتعليم ولا حول ولا قوّة إلا بالله!

وكان أن بسطنا المطلب العاجل وهو: إزالة زويل؛ هذا العالم الأمريكي المستشار العلمي للإدارة الأمريكية والمبعوث العلمي لها إلى أرض مولده جمهورية مصر العربية ليبيع لها الترام؛ بآلية التحايل القديمة التي أوقعت الهنود الحمر لخسارة أرضهم مقابل حفنة من الخرز الملوّن، والحائز على جائزة وولف عام 1993 من الكيان الصهيوني (وهذا كلام ليس من باب فتح ملفات قديمة كما إدعى أحدهم لأن الملف، وما به أكثر مما ذكرت، لم يُغلق ولم يُسحب ولم يُعتذر عنه ولم تُرد مكاسبه!)، وأحد أقطاب المُطبّعين مع القتلة والسفاحين ومدنّسي المسجد الأقصى.


 النداء قائم حتى الآن ومُوجّه لكل من يهمه أمر البلاد والعباد: أزيلوا زويل؛ هذا المتعجرف الجاهل بأقدار باحثينا الأجلاء؛ الناحتين في الصخر والصابرين على قلة الزاد ووحشة الطريق، أزيلوه فورا هو ومستوطنته، ليس من فوق صدر جامعة النيل فحسب بل من فوق صدر بلادنا بأسرها وضعوا نصب أعينكم البدهية التي يتم تجاهلها في معمعة الجدال والمهاترات ألا وهي: "البحث العلمي أمن قومي" فاحموه من احتمالات الإختراق مثل كل حدود مصر الواجب أمانها وتأمينها، فهي الأولى بعدم المساس!

هناك 3 تعليقات:

  1. الأستاذة القديرة / صافى ناز كاظم ..

    كل الإحترام لرؤية حضرتك أن البحث العلمي أمن قومي ، فمسيو زويل مبعوث الأدارة الأمريكية الإسرائيلية للسيطرة والتوجيه " جستابو " يعنى .
    فهل ليس في أيدينا ما في أيدي أعدائنا أو خصومنا !!؟ ،
    عندما إمتلأت بالهموم وأغرقتنى الأحزان ، تذكرت لحضرتك كلمات .. { الحزن دابة طويلة وعريضة ما أن تفتح لها الباب حتى تتمدد بطولها وعرضها في كل الحجرات } ـ ـ " تشبيه مدهش وفريد "
    ، فأِعلام الصحف المصرية لم يعد بها أي صحافة والبرامج التليفزيونية لم يعد بها أي مهنية ..الكل متفرغ لمهمة واحدة هي تلميع بيادة الضابط عبدالفتاح ، فهل يستحق !!؟

    كم سرني الحضور هنا بعد غياب ،
    دمتى بكل ود .

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك ذكّرتني بما قلته عن الحزن ولوأني نسيت مناسبته ومكانه، أنا يامحمد أعيش بلا تلفزيون كما فعلت طوال إقامتي في أمريكا حيث كان أهل العقل لايشاهدون التلفزيون لاعتباره من الأشياء المشينة للثقافة! عسى الله أن يزيح عنا الآلام: أنا لا أريد عودة مرسي، ولا أريد ماهو قائم وقد أتى بنفوذ للمسلماني والسلماوي وأمثالهما، أنا أريد ديني وبلادي!

      حذف
  2. دكتورة صافى ناز....طبت وطاب ممشاكى دائما الى الخير والصدق وجوزيتى عنا خيرا
    لى سؤال
    لما لا تريدى عودة مرسى
    هل لخطأ فى حكمه ام حقنا فى الدماء ام ماذا؟

    ردحذف